مناهج بطء التعلم على الأسس التالية
1-مسايرة الأهداف للواقع
2- الموضوعات مناسبة للمتعلمين3- الأنشطة الصفية واللاصفية من البيئة4- الاعتماد على الخبرة المباشرة والمشاهدة5- الاعتماد على توضيح المادة العلمية بالوسائل التعليمية6- تكرار الممارسة والتمرين للمهارات والعادات8- التكرار يكون متنوع9- تدريب للمستويات العليا للتفكير بأبسط الأنشطة والتمارين10- استمرار عملية التقييم11- التدريب على التركيز والانتباه12- تمارين وأنشطة تعتمد على الربط وادراك العلاقات13- البدء بالمحسوبات والتدرج إلى المجردات + التكرار14- تنمية الدافعية للتعليم عن طريق المكافآت والتشجيع15- أنشطة صفية وتمارين
على ممارسة اللغة والحديث عما رأوا أو سمعوا16- تنمية الثقة بالنفس عن طريق
إبراز الجوانب الإيجابية في السلوك والأداء17- برامج تدريبية على كيفية اكتساب مهارات الحياة اليومية18- برامج تدريبية في انجاز العمل وبرمجه الوقت19- برامج تدريبية في القدرة على حل المشاكل اليومية بأبسط الطرق20- برامج تدريبية نفسية واجتماعية في تعديل السلوك وتنمية التكيف الاجتماعى وكيفية تكوين الصداقات والعلاقات الاجتماعية21- برامج تدريبية في تنمية القدرات لديهم والهوايات المناسبة لامكاناتهم العقلية والجسدية
الاختبارات والمقايس المطبقة عليهم :
- " مقياس وكسلر للذكاء
- " قياس تونى ومصفوفات وينقين
- " مقاييس السلوك التكيفي
- مقياس القدرات
- مقياس فرو ستيج بلادرات البصرى
- اختبار الذاكرة لوكسلر
- اختبار الذكرة والتميز السمعى
0 التعليقات
إرسال تعليق